منتديات وتر الحب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى


mo mo mo
منتديات وتر الحب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدى


mo mo mo


منتدى,وترالحب,مواضيع اسلامية,مواضيع عامة,كمبيوتر والنت,الموبايل,بلاك بيري,أجهزة الأندرويد,تحميل,مشاهدة,مسلسلات,تركية,عربية,هندية,أفلام,عربية,أجنبية,هندية,غرائب وعجائب,وظائف وتعينات,اجتماعيات,عراقية,فلسطين ,سوريا,جزائر,المغرب,دردشات
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اشتقتلكم يا اصدقائي ريان


آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
تحميل لعبه تشبه البوبجي ولكن مجانيه
تحديث بوبجي 2019 برابط واحد
فضيحة هيفاء وهبي
موقع سكسي ٢٠١٩
تصاميم كروبات عالية الدقه
برنامج فتح جميع القنوات المشفره
بوبجي مهكره سارع للتحميل
ادخل وشوف طول بالك ولا تسرع ههههههه الكل لازم يدخل
حمل كاذب
شروط وجوب الصيام
الأربعاء فبراير 20, 2019 9:24 pm
الأربعاء فبراير 20, 2019 9:03 pm
الثلاثاء فبراير 19, 2019 10:26 pm
الثلاثاء فبراير 19, 2019 12:52 pm
الثلاثاء فبراير 19, 2019 12:11 am
الثلاثاء فبراير 19, 2019 12:09 am
السبت فبراير 16, 2019 1:35 pm
الأحد ديسمبر 27, 2015 11:41 pm
الأحد ديسمبر 27, 2015 11:32 pm
الإثنين يونيو 15, 2015 12:53 am










عملاق تحميل الصور
حدد صورة :




شاطر
 

 طعام اهل النار

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حنين
حنين


عضو ملكي

عضو ملكي
معلوماتاضافية
الجنس : انثى
الدلو
الكلب
عدد المساهمات : 760
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/06/2011
الموقع الموقع : http://xat.com/hamsa2011
طعام اهل النار 335268658
طعام اهل النار 829213984
طعام اهل النار 471090922
طعام اهل النار 609499660
طعام اهل النار 928635644

طعام اهل النار Empty
مُساهمةموضوع: طعام اهل النار   طعام اهل النار Emptyالجمعة سبتمبر 09, 2011 7:18 am

لطعام الأول : الزقوم
أول طعام أهل النار من شجرة الزقوم .
يقول تعالى ( إن شجرة الزقوم طعام الأثيم، كالمهل يغلي في البطون كغلي الحميم )
شجرة الزقوم تنبت في النار أصلحها في الجحيم وثمرها طعام لأهل النار , كلما اشتكى أهل النار الجوع أُعطوا من شجرة الزقوم و تغلي في بطونهم وهذا الطعام نوع من العذاب ووسيلة للتعذيب .

أشكل بعضهم كيف تكون الشجرة في النار ولا تحترق ؟؟

جواب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
هذه الشجرة نموها في النار , أصلها تحيى في النار , كما في الدنيا تنموا الشجرة بالسماد والماء , كذلك هذه الشجرة تحتاج للنار لنموها , فأصلها ونباتها وشرابها وسقيها من النار .

الزقوم أغصانها تجسّد لأعمال الإنسان .
بالمقابل شجرة طوبى تمثّل للإيمان والعمل الصالح والولاية والتقوى , لها فروع وثمار كل عمل صالح يتمثل بغصن .
الزقوم تمثّل للكفر والإلحاد والظلم والقذارة والانحراف والغفلة عن ذكر الله , وكل معصية هي غصن من أغصانها .
أهل النار يُجبرون على الأكل من هذه الشجرة وليس باختيارهم , فقد كانوا في الدنيا مختارون للمعصية .
من يقصّر في صلاته المفروضة يتعلّق بغصن من شجرة الزقوم , ومن جاءه فقير يشكوا له حاله ولم يساعده وهو مقتدر تعلّق بغصن , ومن أفسد بين المرء وزجه تعلق بغصن , ومن عقّ أبويه تعلّق بغصن , ومن تغنّى بغناء حرام تعلّق بغصن ...
في الحقيقة كل غصن هو تجسّد لمعصية .

الطعام الثاني : الضريع
يقول تعالى ( ليس لهم طعام إلا من ضريع . لا يسمن ولا يغني من جوع )
الإنسان يأكل في الدنيا ليسكت جوعه أو ليتغذّى ويحصل على الفيتامينات .
أهل النار أكلهم لا يحميهم من الجوع .
يقول الإمام عليه السلام : ( لو أن قطرة من الضريع قطرت في شراب أهل الدنيا لمات أهلها من نتنها )
الرواية تقول مات من نتنها أي رائحتها , فما حال طعمها .

الطعام الثالث : غسلين
يقول تعالى ( فليس له اليوم هاهنا حميم . ولا طعام إلا من غسلين . لا يأكله إلا الخاطئون ) .
يقول بعض المفسرون أن غسلين هي غسالة أبدان الكفار , وبعضهم يقول : بعد أن يأكل الكفار من شجرة الزقوم يخرج من أبدانهم طعام آخر هو الغسلين .

شراب أهل النار :
الشراب الأول : المهل
يقول تعالى ( إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب )
حين يستغيث أهل النار من العطش لمالك خازن النار يأتيهم بشراب يسمى مهل وهو نحاس أسود ذائب يُقرّب إليهم حتى فيشوي وجوههم .

الشراب الثاني : حميم
يقول تعالى ( لا يذوقون فيها بردا ولا شرابا . إلا حميما و غساقا )
الحميم هو الماء الحار المغلي والغسق أنهار وأعين قد جُمِع فيها سموم حيتان وعقارب النار .
في الحقيقة مسألة عطش أهل النار هي تجسّد عطشهم للشهوات في الدنيا .
الإنسان يملك غرائز كالجوع والعطش والجنس , جميع الغرائز تحتاج لإشباع , تريد أن ترتوي و لا تعرف حدودا .
على الإنسان أن يتحكّم بإشباع غرائزه بحدود الشرع والأحكام الإلهية .
عطش أهل النار و شرابهم تجسّد لشهوات الدنيا التي لم يضع الإنسان لها حدا .
نسمع البعض يقول : ( أحب ) آكل هذا , ( أشتهي ) أشرب هذا , ( يعجبني ) هذا " لا يهمه حلال أم حرام "
هذه الألفاظ لا يوافقها الشرع , فالنفس أمارة بالسوء إلا ما رحم ربي .
هناك عقل تحكّم به لغرائزك , ما يفرّق بينك وبين الحيوان هو تقيّدك بالمنطق والعقل .
النفس كالطفل الصغير إذا لم يتربى يفسد . النفس أمارة إذا لم تربيها بالعلم والتقوى بالمبادئ والقيم تفسد وتطغى .
الإسلام لا يقول لك اكبح غرائزك وإنما لا إفراط ولا تفريط , وبحدود الشرع .
لو تركت العنان العنان لغرائزك لأهلكتك وهو نفس حالك في القيامة .
يا ترى .. الحرام أليس قبيح ؟؟
هو قبيح ولكن الشيطان يزينّه لك , المعصية قبيحة لو تملك البصيرة لرأيت قبحها .
الآن يوجد أشخاص من التقوى يعرفون الكاذب والمنافق , يشمون رائحة الكذب والنفاق منهم .
نحن منغلقين بهذه الشهوات , ولكن في القيامة سوف تشم هذه الرائحة .
كيف سمحت لك فطرتك النقية التلوّث بالمعاصي , عليك اليوم أن تذوق العذاب .

الشراب الثالث : الصديد
يقول تعالى ( يسقى من ماء صديد يتجرعه ولا يكاد يسيغه )
الصديد هو دم و قيح يخرج من فروج الزواني اللاتي يُعذبن في جهنم . لذا تقول الآية يتجرعه ولا يكاد يسيغه , يتمنى أن يأتيه الموت ولا يأتيه .

لباس أهل النار :
يقول تعالى ( فالذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار يصب فوق رؤوسهم الحميم يصهر به مافي بطونهم والجلود ولهم مقامع من حديد . كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غم أعيدوا فيها وذوقوا عذاب الحريق)
اختلف المفسرون في الجزء الأول من الآية هل جنس القماش من النار أم جنس آخر , والمشهور أن اللباس من جنس النار .
ثم تعبّر الآية بعد لبس هذه الثياب يصبّ فوق رأسهم ماء مغلي حميم يصهر به بطونهم وجلودهم .
لباس من النار وماء مغلي .. طبيعي سيحرق جلد اللابس بل يحرق فؤاده وعظامه .
( لهم مقامع من حديد ) من شدة التعذيب يحاول أهل النار الفرار , فيلقون ملائكة لهم مقامع أعمدة من حديد تضربهم على رؤوسهم فتعيدهم في النار .

اللباس الثاني :
يقول تعالى ( وترى المجرمين يومئذ مقرنين في الأصفاد . سرابيلهم من قطران وتغشى وجوههم النار )
سرابيل : جمع سربال وهو قميص طويل
قطران : مادة سوداء ذات رائحة نتنة قابلة للاشتعال وعند الاشتعال يخرج منها رائحة نتنة يضج منها أهل النار .
آخر الآية ( تغشى وجوههم ) معناه : ان الشفة العليا تتقلّص وترتفع لقمة الرأس , والشفة السفلى ترتخي إلى السرّة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rayan
rayan


Admin

Admin
معلوماتاضافية
الجنس : ذكر
الميزان
النمر
عدد المساهمات : 11289
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 18/11/2010
الموقع الموقع : مدونة وتر الحب
mms : طعام اهل النار 366021398

طعام اهل النار Empty
http://watar-al7ob.blogspot.com/
مُساهمةموضوع: رد: طعام اهل النار   طعام اهل النار Emptyالجمعة سبتمبر 09, 2011 1:24 pm

وردة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طعام اهل النار

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» هل لك طاقة يا قلب بلظى النار ؟
» أعمال أهل الجنة وأعمال أهل النار
» حوار بين النار والماء
» ماأسباب النجاة من النار؟
» فتاة ترى مقعدها في النار

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
طعام اهل النار , طعام اهل النار , طعام اهل النار ,طعام اهل النار ,طعام اهل النار , طعام اهل النار
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ طعام اهل النار ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وتر الحب :: القسم الاسلامي في وتر الحب :: مواضيع اسلاميه-

منتديات وتر الحب

↑ Grab this Headline Animator

Check PageRank Easily